الأربعاء، 3 فبراير 2016

شائعات صدقناها عن فقدان الوزن

شائعات صدقناها عن فقدان الوزن 



















- شرب الماء يساعد على خسارة الوزن : دور الماء هو الحفاظ على رطوبة الجسم وسد الجوع في البعض الاوقات ، لذلك هو لا يرتبط بشكل مباشر في خسارة الوزن . 

- الشعور بالجوع ضرورة لانقاص الوزن : الشعور بالجوع هو حرمان الجسم من الطعام ، لذلك هو يختزن كل ما يدخل اليه خوفا من تجويعه مرة اخرى ، مما يؤدي الى زيادة الوزن بدلا من نقصانه . 

- التمارينالرياضية القاسية تساعد لانقاص الوزن : فمن الضروري ممارسة الرياضة بانتظام وتدريجيا من الخفيف الى المعتدل فالقاسي مع اعتماد نظام غذائي سليم . لذلك الرياضة الاسية لا تنفع دون رجيم . 

- حبوب التنحيف فعالة لخسارة الوزن : هذه الحبوب تساعد على خسارة الوزن مؤقتا اذ سيسترجع الجسم وزنه بعد الانتهاء من تناولها كما لديه اضرار اخرى على المدى الطويل . 

- الاطعمة المصنفة "Fat Free " هي الانسب : هذه المقولة ليست دقيقة ، فهناك العديد من المأكولات التي يكتب عليها " سعرات حرارية منخفضة " الا انها لا تستوجب الشروط اللازمة وتكون منخفضة بشكل بسيط ولا تناسب من يتبع نظاما غذائيا صحيا . 

- الزبدة تحتوي على دهون اكثر من السمنة : هذه الشائعة خطيرة خصوصا ان كلاهما يحتوي على دهون مشبعة مضرة للجسم ويجب ان يتم تجنبها بشكل قاطع . 

- النشويات تزيد من وزنك : هذه المقولة المنتشرة كثيرا ، غير صحيحة . لأن الجسم يحتاج الى النشويات مثل الحبوب والطحين والارز ، والنشويات غذاء أساسي الى جانب اللحوم والخضراوات والفاكهة لنظام غذائي صحي وسليم . 

- اهمال بعض الوجبات في اليوم امر نافع : لا يجب اهمال اي وجبة في النهار ظنا منا اننا نتناول سعرات حرارية اقل ، فالجسم بحاجة الى خمس وجبات يوميا وهي : الفطور والغداء والعشاء بالاضافة الى وجبتي فاكهة خلال النهار .

0 التعليقات:

إرسال تعليق